بعد طرحنا خدمتي مؤشرات Google واتجاهات البحث من Google، لاحظنا أن
الملايين يستخدمون المؤشرات لمعرفة الجديد عن مؤشرات الاهتمامات على
الإنترنت، كما يستخدم نطاق عريض من الصحفيين ورجال الأعمال والباحثين حول
العالم خدمة اتجاهات البحث لمقارنة مستوى شيوع عبارات البحث بمرور الوقت
وعلى مستوى المناطق.
نعمل بصفة منتظمة على إدخال تحسينات على الخدمة، كان آخرها تجديد قائمة البحث عن مواضيع ساخنة؛ حتى نقدم سياقًا غنيًا لعمليات البحث التي تبرز مؤخرًا.
كما نعمل الآن على دمج خدمة اتجاهات البحث من Google في خدمة مؤشرات Google، حتى نحصل على واجهة جديدة ومنسقة توفر لك عرضًا أكثر وضوحًا لما يدور في خلد العالم.
تجمع خدمة مؤشرات Google الجديدة بين الميزات التي كانت تتوفر في الخدمتين كما تسهل عملية الإبحار في البيانات وتجعلها بديهية إلى حد أبعد.
لقد حدثنا المخطط الخطي والخريطة باستخدام [HTML5؟] ومن ثم أصبح بإمكانك الآن تحميل الصفحة على أجهزة الجوال، والحصول على رسم توضيحي للنتائج بدون التمرير، ومعرفة البحث عن المواضيع الساخنة في بلدان أخرى بخلاف الولايات المتحدة وهي الهند واليابان وسنغافورة.
إذًا، ما الذي يمكنك معرفته تحديدًا عن اهتمامات الأشخاص من مؤشرات Google؟ في ما يلي مجموعة من أحدث الموضوعات المفضلة:
العبارة [beach] والعبارة [snow] تناقض تام تقريبًا على مستوى العام
فيرجينيا الغربية تتصدر عمليات البحث في الولايات المتحدة بحثًا عن الأشياء الخيالية (اطلع على الجانب السفلي الأيسر من الصفحة!)
الاهتمام بعبارة البحث [red hot chili peppers] والتي تعني حرفيًا “الفلفل الأحمر الحار” تغزو أوروبا هذا الصيف بفضل جولة الفرقة الموسيقية Red Hot Chili Peppers في أوروبا، اطلع على خريطة العرض البطيء التالية:
لقد شاهدنا العديد من الأمثلة على اتجاهات البحث التي تم اكتشافها باستخدام مؤشرات البحث، سواء من مهرجان الأوسكار أو مباراة السوبر بول، سواء من التسوق أو الانتخابات، سواء من ملخص مؤتمر Google Zeitgeist السنوي أو الأشياء العديدة التي اكتشفناها حول الويب.
يمكن الاستعانة ببيانات مؤشرات Google لفهم اتجاهات البحث على مستوى العالم فهمًا أفضل؛ مع تحديد اتجاهات الصحة كما هو الحال في اتجاهات الإنفلونزا، والنشرات الإخبارية عن الاقتصاد، والدراسات التي تتناول إمكانية توقع اتجاهات البحث.
كما يتم الاستعانة ببيانات مؤشرات Google في العديد من المقالات العلمية التي تتناول مباحث علمية مختلفة.
وتشكل هذه المعلومات أهمية كبيرة بالنسبة إلى الصحفيين والأكاديميين وأي شخص لديه فضول لاستكشاف العالم، ولذلك يسعدنا أن نعرف ما الذي ستكتشفه كذلك. نتلقى رسائلكم الإلكترونية حول التجارب المفضلة لديكم على البريد الإلكتروني trends-stories@google.com.
ناشر المقال الرسمي : يوسي ماتياس، كبير مديري هندسة البحث
بيت جوجل
نعمل بصفة منتظمة على إدخال تحسينات على الخدمة، كان آخرها تجديد قائمة البحث عن مواضيع ساخنة؛ حتى نقدم سياقًا غنيًا لعمليات البحث التي تبرز مؤخرًا.
كما نعمل الآن على دمج خدمة اتجاهات البحث من Google في خدمة مؤشرات Google، حتى نحصل على واجهة جديدة ومنسقة توفر لك عرضًا أكثر وضوحًا لما يدور في خلد العالم.
تجمع خدمة مؤشرات Google الجديدة بين الميزات التي كانت تتوفر في الخدمتين كما تسهل عملية الإبحار في البيانات وتجعلها بديهية إلى حد أبعد.
لقد حدثنا المخطط الخطي والخريطة باستخدام [HTML5؟] ومن ثم أصبح بإمكانك الآن تحميل الصفحة على أجهزة الجوال، والحصول على رسم توضيحي للنتائج بدون التمرير، ومعرفة البحث عن المواضيع الساخنة في بلدان أخرى بخلاف الولايات المتحدة وهي الهند واليابان وسنغافورة.
إذًا، ما الذي يمكنك معرفته تحديدًا عن اهتمامات الأشخاص من مؤشرات Google؟ في ما يلي مجموعة من أحدث الموضوعات المفضلة:
العبارة [beach] والعبارة [snow] تناقض تام تقريبًا على مستوى العام
فيرجينيا الغربية تتصدر عمليات البحث في الولايات المتحدة بحثًا عن الأشياء الخيالية (اطلع على الجانب السفلي الأيسر من الصفحة!)
الاهتمام بعبارة البحث [red hot chili peppers] والتي تعني حرفيًا “الفلفل الأحمر الحار” تغزو أوروبا هذا الصيف بفضل جولة الفرقة الموسيقية Red Hot Chili Peppers في أوروبا، اطلع على خريطة العرض البطيء التالية:
لقد شاهدنا العديد من الأمثلة على اتجاهات البحث التي تم اكتشافها باستخدام مؤشرات البحث، سواء من مهرجان الأوسكار أو مباراة السوبر بول، سواء من التسوق أو الانتخابات، سواء من ملخص مؤتمر Google Zeitgeist السنوي أو الأشياء العديدة التي اكتشفناها حول الويب.
يمكن الاستعانة ببيانات مؤشرات Google لفهم اتجاهات البحث على مستوى العالم فهمًا أفضل؛ مع تحديد اتجاهات الصحة كما هو الحال في اتجاهات الإنفلونزا، والنشرات الإخبارية عن الاقتصاد، والدراسات التي تتناول إمكانية توقع اتجاهات البحث.
كما يتم الاستعانة ببيانات مؤشرات Google في العديد من المقالات العلمية التي تتناول مباحث علمية مختلفة.
وتشكل هذه المعلومات أهمية كبيرة بالنسبة إلى الصحفيين والأكاديميين وأي شخص لديه فضول لاستكشاف العالم، ولذلك يسعدنا أن نعرف ما الذي ستكتشفه كذلك. نتلقى رسائلكم الإلكترونية حول التجارب المفضلة لديكم على البريد الإلكتروني trends-stories@google.com.
ناشر المقال الرسمي : يوسي ماتياس، كبير مديري هندسة البحث
بيت جوجل
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق